خدمات سيو

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث فإن منصة اليوتيوب هى ثانى أعلى منصات الويب زيارة، وهى بعد شركة جوجل وإن مشاهدين اليوتيوب هما أكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو فإن كنت تمتلك قناة على اليوتيوب وترغب فى تصدرها نتائج البحث وتحتاج إلى التحسين الدائم لمحركات البحث. 

ما هو سيو اليوتيوب؟

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث هو مجموعة من العمليات التى تستخدمها فى تحسين فيديوهات قناتك على اليوتيوب حتى تتصدر قناتك فى نتائج البحث اليوتيوب وجوجل، وقد تختلف خوارزميات محرك البحث يوتيوب عن الخوارزميات الخاصة بتحسين محتوى المواقع، ولكن يعتبر الهدف منها هو تحسين مقاطع الفيديو لتتصدر فى محركات البحث
ويتضمن سيو اليوتيوب تحسين المحتوى والعنوان والوصف. 

كيف تعمل خوارزميات بحث اليوتيوب؟

فإن خوارزميات اليوتيوب فهى تعمل على العديد من التغيرات حيث يجب عليك الإهتمام بشخصية المستخدم وما يرغب بمشاهدته فتجد أن أغلب المشاهدة على اليوتيوب تكون على المقاطع التي توصي بها الخوارزميات اليوتيوب للمستخدم حيث أنها ركزت خوارزميات اليوتيوب على أمرين
مدى تتطابق الفيديو من عنوان ووصف الفيديو مع نية المستخدم وشخصياتهم والمقطع الذي حثهم على مواصلة المشاهدة والتفاعل على المنصة فقد يظهر تأثير خوارزميات اليوتيوب فى الصفحة الرئيسية للمنصة فقد يظهر تأثير الخوارزميات في بحث اليوتيوب فى الصفحة الرئيسية للمنصة وصفحة نتائج البحث و المقاطع المقترحة 

فقد يركز سيو اليوتيوب على إستراتيجيات معينة قد تجعل مقاطعك مفهومة خوارزميات بحث اليوتيوب فإنه قد يشمل تحسين قناتك عموما بما فيها من قوائم التشغيل وبيانات وصفية لمقاطعك وجودة مقاطع الفيديو التى تنشرها وذلك لضمان أفضل تجربة للمستخدم ممكنة وأعلى مدة بقاء على المنصة اليوتيوب. 

ما هى أساسيات سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث؟ 

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث فقد يمتلك الجميع فرصة فى الظهور والتميز على محرك البحث يوتيوب، وذلك من أجل تحسين أداء قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب. 

أولاً بحث الكلمات المفتاحية 

قد يعتمد ظهورك فى محرك البحث على أساس حجم البحث الموجود للكلمة التي تستهدفها فإن كنت لا تستهدف كلمة لها حجم بحث فإنه قد يستثني له مقاطعك من محرك بحث اليوتيوب، وقد تساعدك خطوة تحديد الكلمة المفتاحية لها حجم بحث جيد في الحصول على زيارة مستمرة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. 

1-الإستعانة باقتراحات بحث اليوتيوب ومؤشرات جوجل 

بمجرد إدخال كلمات للبحث عنها فى مربع البحث على المنصة فقد يظهر لك اليوتيوب إقتراحات أخرى من الكلمات المرتبطة وذات صلة بالموضوع حيث يمكنك الإستفادة من هذه الكلمات لتخطيط محتوى مقاطعك 

  • بعد تحديد عدد من الكلمات التى قد أعتمد مؤشرات جوجل لتعرف حجم البحث على اليوتيوب 
  • إكتب الكلمة التى ترغب فى معرفة حجم البحث عليها فى مربع البحث 
  • حدد دولة الجمهور الذي تستهدفه حيث يمكنك كتابة WorldWide إن كنت تستهدف أكثر من دولة 
  • حدد المدة ثم اختر بحث اليوتيوب 

2-إستخدام إضافة سيو اليوتيوب للمتصفحات 

قد تساعدك بعض إضافات المتصفحات مثل VidlQ أو Tube Buddy فى تحليل الكلمات المفتاحية والوسوم فى مقاطع الفيديو للمنافسة على صفحة نتائج البحث حيث تستطيع عن طريقها تحديد عدد لا بأس به من الكلمات لذات صلة بموضوع مقطع الفيديو الخاص بك 

وما عليك فعله هو كتابة الموضوع فى مربع البحث اليوتيوب سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث وستجد مع النتائج ما قد يوضح لك بيانات مختلفة وذات صلة بالموضوع. 

3- نتائج محرك البحث جوجل 

قد يمنحك تنوع نتائج البحث فهو فرصة ليظهر موقعك فى نتائجه بجانب محرك البحث اليوتيوب مع ملاحظة أى من الكلمات التي قد تستهدفها ويظهر لها محرك البحث جوجل للفيديوهات التى تظهر، وما هي العناوين المستخدمة. 

4-إستخدام أدوات بحث شبه مجانية

إن أردت التوسع فى عملية بحث الكلمات المفتاحية والوصول إلى إقتراحات الكلمات فرعية للكلمة التي تبحث عنها، وكثافتها و متوسط البحث عنها لكل كلمة فقد يمكنك الإستعانة بأحد الأدوات التي قد تقدم خدمات شبه مجانية، مثل الأداة المقدمة من ahrefs لبحث كلمات اليوتيوب فيمكنك أيضاً إستخدام أداة Keywordtool، والحرص على إختيار اليوتيوب عند البحث وأيضاً أداة Keyword tool dominator لليوتيوب 

هذه الأدوات قد تعمل على تقديم بعض المعلومات مجاناً وتحتفظ بباقي المعلومات عن الإشتراك بالخدمة التى يقدمونها إن كنت مختصاً فى مجال سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث. 

سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث

ثانياً تحديد نية البحث 

قد تعد نية البحث هى السبب الذى قد يدفع المستخدم للبحث عن موضوع الكلمة، مثلاً فإن أردت التصدر على كلمة التسويق الإلكترونى فقط قم بكتابة الكلمة في مربع البحث ثم إنتظر نتائج اليوتيوب وسوف تجد أن أول ثلاث نتائج عبارة عن شرح ودورات تعليمية إذاً فقد يرغب المستخدم عن البحث بهذه الكلمة في تعليم هذا المجال ومن أجل التخطيط للمحتوى. 

ثالثاً إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو 

بعد أن قمت بتحديد الكلمة المفتاحية ونية المستخدم فى البحث لضمان ظهور مقطعك للمستخدمين المستهدفين دون غيرهم لذلك يتبقى لك صناعة المحتوى المرئى، فإنه قد يتضمن أكبر نسبة تفاعل ونسبة إحتفاظ عالية وتذكر أن اليوتيوب هو منصة ترفيهية فى المقام الأول، وقد تعتمد فى أرباحها على الإعلانات. 

رابعاً التحسين الداخلي لصفحة مقاطع الفيديو

قد يقصد بالتحسين الداخلى هو التعديلات التي ستتم على عنوان مقطع الفيديو ووصف المقطع ورسوم المقطع والصورة المصغرة له كل هذا له تأثير على نسبة النقر، والظهور إلى أحد المعايير التى تنظر إليها فى منصة اليوتيوب لتقييم مقطعك وتوضيح عدد مرات ظهور موقعك فى نتائج البحث عدد المستخدمين الذين نقروا على مقطعك لمشاهدته 

حيث أنها لا تزيد نسبة النقر إلى الظهور العالية من نسبة مشاهداتك، فى سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث وتعزز أيضاً من إقتراح اليوتيوب مقطعك للمشاهدين إما على الصفحة الرئيسية أو داخل صفحات الفيديوهات ذات صلة بموضوع موقعك. 

فهناك بعض أسرار سيو اليوتيوب لهذه النقطة التى تتلخص فى 

1-إضافة الكلمة المفتاحية في عنوان موقعك 

حتى تتصدرسيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث عليك تتضمن الكلمة المفتاحية المستهدفة فى عنوان المقطع، ويفضل التأكد من أن تكون أول العنوان، وقد وضحت إحصائية أن ما يقارب 40 في المية من نتائج البحث قد تتصدر بسبب إحتواء العنوان على الكلمة المفتاحية كاملة وما يقارب من 50 في المئة من النتائج الأخرى، ويحتوى عنوانها على جزء من الكلمة المفتاحية أو مرادفاتها 

2- إقتصار العنوان على 60 حرف أو أقل 

فقد توصى منصة اليوتيوب على جعل عنوانك أو جزء ما ليكون بصفة معبرة عن محتوى المقطع لذلك الأمر الذى يجعل تتضمن الكلمة المفتاحية فى بداية عنوانك أفضل ممارسة قد تقدمها لمقاطعك. 

ما هي أفضل أدوات سيو اليوتيوب؟

يوجد الكثير من أدوات السيو SEO Tools سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث، وهى التى تستخدم فى تقنيات مختلفة تساعدك فى تصدر وتحسين قنوات اليوتيوب وتستخدم لتحسين youtube seo ومن هذه الأدوات.

1- أداة Social Insider 

 وهي أداة تحليلات خاصة بمنصات السوشيال ميديا مثل تويتر و الإنستجرام ولينك إن واليوتيوب، وهي تمنح لصاحب قناة اليوتيوب فى تحليل قناته وقناة المنافسين من حيث عدد المشتركين والمشاهدات. 

2-أداة Tubics 

هي أداة خاصة سيو اليوتيوب والتي تعمل على إقتراح العلامات والكلمات وتوفير إقتراحات رائعة حول تحسين الأداء لزيادة عدد المشتركين وحصد مشاهدات أكثر.

3- أداة Tube Buddy

وهى إضافة متصفح مجانية على كروم حيث يتم استخدامها للبحث عن الكلمات وتوفير المعلومات عن الكلمات الدلالية ذات صلة وقوة المنافسة وحجم البحث للكلمة على اليوتيوب. 

4-إضافة Guin Rank SEO extension 

وهى إضافة للمتصفحات تقوم باقتراح الكلمات ذات الصلة بالفيديو بشكل تلقائي، حيث يمكنك إستخدامها فى البحث عن الكلمات لقناتك. 

وفي النهاية فإن سيو اليوتيوب لتصدر نتائج البحث لتقوم بإنشاء فيديو ناجح حتى يتصدر في نتائج البحث يوتيوب يجب عليك تحسين سيو الفيديو هى أهم خطوة ثم تقوم بإنشاء فيديوهات قصيرة، وإنشاء مقدمة جذابة للفيديو واستغلال الترندات باستمرار واستخدام الصور المصغرة للفيديو، وأيضاً جودة الفيديو حتى تتصدر فى نتائج البحث يوتيوب. 

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!