خدمات سيو

كتابة مقالات حصرية

كتابة مقالات حصرية فهى تعتبر من أهم المقالات فى مجال التسويق، وقد تعتبر واحدة من أقوى الطرق لزيادة حركة الزوار الخاصة بك التي على إثرها تزداد المبيعات في مقالات سوف تعمل على تحسين وجودك على الإنترنت تسمح لك بإجراء المزيد من التواصل وتكوين العلاقات وإنشاء المزيد من الاتصالات. 

ما هى خطوات كتابة مقالات حصرية؟ 

1-أبداء بالعنوان 

إن اختيارك لعنوان المقالات هو من أهم العوامل ومن شأنها يتم جذب انتباه الناس، وجذب انتباههم فمعظم الناس سوف يقرؤون قراءة المقال وليس من فقط من خلال العنوان بل لأن يكون محدد داخل العنوان وما تدور حوله المقالة. 

2-أن تهتم بالجمهور الذي سوف يشاهد مقالتك 

لا بد من التأكد من إختيارك للموضوعات التى يدور إهتمام العملاء حول معرفتها فاقم ببعض الأبحاث لمعرفة الأسئلة التى يطرحها الناس ثم قم بزيارة المنتديات والمجموعات والمواقع الإجتماعية، وأن تنظر ما هي الاهتمامات المطلوبة، وأن تكتب مقالك وفقاً لذلك. 

3-من خطوات كتابة المقالات سهولة الفهم 

ليست هناك حاجة لكتابة معقدة وصعبة بل أن تستخدم جمل قصيرة وسهلة الفهم للتأكد من أن كل ما يقرأ مقالك سوف يفهم ما تتحدث عنه.

4-سهولة القراءة من خطوات كتابة مقالات أيضاً 

كتابة مقالات حصرية وهو أن تستخدم الجمل القصيرة سهلة الفهم وأنم تجعل فقراتك قصيرة وغنية بالمعلومات وترك الكثير من المساحة حتى لا تكون قراءة مقالاتك مجهدة للعينين 

5-الكلمات الرئيسية ذات صلة 

يجب أن تهتم بكتابة المقدمة التى تجذب القارئ عند كتابة مقالك وحاول أن تستخدم بعض كلمات البحث، ويجب عليك عند البحث عن الكلمات الرئيسية من جوجل ولكن بمجرد العثور ولكن بمجرد العثور على الكلمات الرئيسية ذات صلة وأن تتأكد من عدم الإفراط فى إستخدامها داخل مقالتك وحتى أن تتواكب مقالاتك مع محركات البحث و خوارزميات جوجل. 

6-طريقة الكتابة 

كتابة مقالات حصرية طريقة الكتابة وهى من أهم خطوات كتابة مقالك وأن تكتبه كما لو كنت تشرح لشخص، وأن لا تجعل الأمر يبدو كندوة أو محاضرة وأن تضيف تجربة شخصية عندما يكون ذلك ممكناً حتى يتمكن القراء من التعرف عليك ويشعرون بربط أو إتصال مع شخصيتك. 

7-عمل قوائم 

فإذا كنت قد تتضمن أى نوع من القائمة في مقالتك فإن تتأكد من كتابتها بأسلوب ذو تعداد نقطى أو رقمى هذا سيجذب عين القارئ ويزيد من فرص قراءته. 

8-جسم المقال 

وهو أن يجب أن تكون الفقرة الأولى مقدمة عن طبيعة المعلومات التى سوف تحتوى عليها مقالتك، ومن ثم موضوع المقال ولابد من تراعى تسلسل الأفكار أثناء الانتقال من نقطة إلى أخرى بسلاسة ثم الأنتقال إلى الخاتمة حيث يكون فيها تلخيص فى سطر أو أثنين 

9-التدقيق وإعادة الكتابة 

وهى ان تقوم بقراءته مقالتك عدة مرات لتتأكد من صحة الجانب اللغوي والإملائي للمقال والقواعد النحوية وعلامات الترقيم 

10-ذكر المراجع 

وهي أن تذكر المراجع أن وجدت والتأكد من مصداقية المعلومات المقدمة بالمقال، وتعتبر المراجع هى أحد العناصر المهمة للمقال وتعتبر هى التأكد من صحة المعلومات المذكورة والتى يمكن من خلال المراجع حصول القارئ على معلومات إضافية. 

ما هي عوامل النجاح في كتابة المقالات؟ 

  1. عدد الكلمات فيجب ان لا تقل عدد كلمات المقال عن 500 كلمة 
  2. تنسيق الموضوع وهي كلما كان المقال متناسق كلما أعطت تجربة جيدة للزائر مما يجعله يعود دائماً لمتابعة موضوعاتك 
  3. حصرية الموضوع فكلما كانت المعلومات التي يتم تدوينها جديدة وحصرية فكلما زادت فرص نجاح الموقع 
  4. تجنب النسخ وهي أن تتجنب الموضوعات المنسوخة من مواقع أخرى بنفس النص غير مجديا بل تسبب ضرر للموقع. 

ما هي أهمية كتابة مقال حصرى؟

كتابة مقالات حصرية وهو أنك تستطيع ببساطة أن تقوم بإنشاء موقع على الويب وأن تنشر مقالاتك التى لا تتوافق مع متطلبات السيو ولكن هذه العملية سوف تجعل موقعك موقع سئ وذلك بالنسبة لجوجل ولن تصل لنتيجة منه، فيجب أن يكون المقال بشكل حصرى فسوف ترفع موقعك وتدعم تقييم جوجل وله فوائد كتابة مقال حصرى 

1-إضافة الطابع الشخصى للكاتب على المقالات وإظهار خبرته فى المجال الذى يكتب عنه وهذا يجعل صياغة المقال وترتيب أفكاره والربط بينهما مميزاً 

2-إهتمامك بمقالك والكتابة الجيدة وقد يزرع الثقة فى الموقع من قبل القارئ وهذا يعنى أنك إن فكرت فى بيع شئ ما عن طريق الموقع سيزيد احتمال شرائه من قبل الزائرين وكذلك سوف يزيد من الربح الوارد من الإعلانات في الموقع الأكثر شعبية قد يزيد الطلب على الإعلان والدعاية عبره 

 3-زيادة الروابط الخارجية التى قد تقود إلى مقالك وزيادة عدد الزوار 

4-عندما يدخل الزائر لقراءة مقالك  فى الموقع الخاص بك ويعجبه المقال فسوف يصبح موقعك فى قائمة المواقع المفضلة لهذا الزائر وسيكون الوجهة الأولى لهذا الزائر حين يريد أن يقرأ عن موضوع ما مطروح فى موقعك. 

ما هي خصائص المقال الحصري؟ 

1-الكلمة المفتاحية 

كتابة مقالات حصرية وهى اختيار الكلمة المفتاحية لها دور مهم في انتشاره، فهناك عدة أمور يجب مراعاتها لاختيار كلمة مفتاحية لمقالك وأهمها أن تكون الكلمة المفتاحية تعتبر بشكل رئيسي عن محتوى مقالك كما يجب عليك أن تحدد هوية جمهورك وذلك لتحديد الكلمة المفتاحية بشكل جيد. 

2-الوضوح 

فيجب عليك أن تطرح المعلومات فى المقال الحصرى بشكل واضح وتقوم بتقسيمها وترتيبها بحيث تسهل على القارئ فهم المحتوى والوصول إلى المعلومة المطلوبة وهذا مهم جداً بالنسبة لجوجل فعندما يقضي الزائر وقتا طويلا على موقعك، فهذا يعني أنه وجد المعلومات التي يبحث عنها ويقرأ مقالك باهتمام مما قد يزيد من تقييم الموقع فى جوجل. 

3-الخوض عميقاً فى موضوعك 

كتابة مقالات حصرية يجب أن يأخذ الكاتب عنواناً محدداً وقد يخوض فيه بالتفصيل بحيث يستطيع القارئ، وتكوين فكرة جيدة عن هذا الموضوع وأن يفهمه ومن الخطأ أن يتحدث الكاتب عن مواضيع مختلفة فى مقال واحد دون أن يعطي الفكرة الأساسية ذات صلة الوثيقة مع الكلمة المفتاحية والأهمية والحيز الطبيعى لها فى المقالة. 

4-الخبرة 

وهو أن يصبح جوجل أكثر دقة من قبل فهو حالياً يحكم على المحتوى والمعلومات المطروحة فلا يمكنك أن تطرح معلومات خاطئة ومفصلة دون أن يؤثر ذلك على تقيمك، ولذلك يجب أن تتطلع بشكل جيد على الموضوع الذى سوف تتناوله ولتكون قاعدة المعلومات جيدة وتمكن من طرح الموضوع بشكل جيد وإعطاء معلومات دقيقة تستطيع التأكد من صحتها بنفسك. 

5-إتباع قواعد السيو 

فيجب عليك أن تراعى أثناء كتابتك أن تتبع القواعد المهمة لتحسين محركات البحث SEO فهذا قد يدعم موقعك وأن تستخدم الروابط الداخلية التى تقود الزائر إلى مقالات أخرى لأن ذلك يضعف موقعك. 

6-دقق مقالك 

كتابة مقالات حصرية فيجب عليك الانتباه إلى الكتابة بلغة سليمة خالية من الأخطاء النحوية والإملائية وتكون فيها الجمل مترابطة مع إستخدام علامات الترقيم. 

7-كتابة مقال طويلاً 

وهو أن تجعل لامقالك طويلاً فكلما زاد طول مقالم كلما كان أفضل بالنسبة لجوجل فالمقال الطويل من وجهة نظر جوجل يدل على غزارة المعلومات وأن لا يقل عدد كلمات مقالك عن 600 كلمة. 

وبما أن فى ذلك فى النهاية عند  كتابة مقالات حصرية  فيجب عليك أن لا تمهل الجانب التطبيقى فى المقال، وأن تلتزم الدقة فى مصادرك وأن يكون الملعومات فى مقالك دقيقة وأن تتأمل في التفاصيل الصغيرة وأن تضيف محتوى مرئياً مرتبط بمقالك  وأن تتعرف على مشاكل جمهورك المستهدف. 

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!