الروابط الخارجية

ماهو الباك لينك

ماهو الباك لينك هو رابط خلفي وهو ربط من موقع لاخر تستخدم محركات البحث مثل جوجل كإشارة تصنيف لأنه عندما يتم ربط موقع آخر فهذا يعني أن المحتوى جدير بالثقة وعند ربط الروابط الخلفية عالية الجودة في زيادة ترتيب الموقع في نتائج البحث .

ماهو الباك لينك

حيث يشير الى الروابط النصية أو الروابط الخارجيه لانها تشير الى موقع آخرخارج الموقع الموجود فيه وتعمل هذه الروابط في تحديد مدى جودة الترتيب الترتيب الذي يمكن أن تحصل عليها صفحة الويب ضمن نتائج البحث .

الحصول علي باك لينك عالى الجودة 

ماهو الباك لينك للحصول علىه عالى الجودة ليس سهلا حيث يتطلب ذلك بالعديد من السنوات للعمل بجهد حتي تحصل علي روابط خلفيه التي تعزز من قوة الموقع وتزيد من عدد الزوار وحضورهم للصفحه .

حيث انه عالى الجودة هو حصولك على إشارة من موقع ذات جودة عالية، وقيمة لدي محركات البحث SEO ويقاس جوده الموقع من موقع moz للتعرف الى قوة كل موقع .

ما هي طرق الحصول علي الباك لينك عالى الجودة و ماهو الباك لينك

طلب من مدير الموقع

حيث أن من الشائع طلب من اصحاب المواقع الأخرى ذات صلة بتحصيل الاشاره الي المحتوي او احدي صفحات  موقعك وخصوصا اذا كان موقعك جديد ولا يملك الشهره والسمعه الكافية ليه .

استثمر في علاقاتك مع الآخرين 

حيث يتم تصنيفه  انها نوع من أنواع العلاقات العامة لبناء علاقات قوية مع العاملين في المجال ذاته حيث إنها تزيد من فرصة الحصول علي ماهو الباك لينك متجدد وقوي من مصادر مختلفة أخرى .

انشاء مدونة للأعمال

العديد من الانشطه التجاريه هذه النقطة او في احسن الاحوال نجد لديهم مدونة بمقال واحد او اثنين يقدم المحتوى الجيد فائدة وقيمة للعملاء المستخدمين تجعل موقعك ذات مصدر للمعلومات يتعلق بالنشاط التجاري وبالتالي يتم نشر الموقع او backlink  على مدوناتهم ومواقعهم الأمر يعتبر من قوة الموقع والحضور في نتائج البحث .

تحويل كلام الآخرين الباك لينك 

ماهو الباك لينك حيث ان  يذكر الآخرين في مدوناتهم اسم الموقع الخاص بك أو مدوناتهم او علامتك التجارية فهذه فرصه للحصول علي باك لينك من الموقع الذي ذكر اسم علامتك التجارية .

كتابة الوصية 

المعظم يستخدم منتجات وأدوات  مختلفة حسب كل  احتياجاته  لذا يتم كتابة توصية بأحد هذه الخدمات أو المنتجات التي تستخدمها على الدوام ويكون ذلك تطبيق على الهاتف او موقع الكتروني يقدم هذه الخدمة أو سلعة ما أو منتج آخر يتم ارساله الى مدونتك هذه والتي تتحدث فيها عن تجربتك .

ماهو الباك لينك

مقال الضيف

مقالات الضيوف هو مقال تقوم بكتابته لصالح موقع اخر، وهذه استراتيجية اخري للحصول علي باك لينك عالي الجودة من مصادر مختلفة و ماهو الباك لينك

تأكد قبل النشر ان الموقع الذي تنشر عليه ذات صلة بموقعك .

التركيز على جودة المحتوى الذي تكتبه 

أن المقال الذي قد يسئ إلى سمعة موقعك وعلامته التجارية 

احياء الرابط القديم

يوجد بعض المقالات والروابط القديمة مشار إليها في بعض الصفحات , والتي عادة تسمى  backlink الميتة ويمكن إعادتها مثل هذه الروابط خصوصا اذا كانت مواقع قوية يمكن الحصول منها علي زوار .

المحتوي الموسوعي 

حيث لا تقتصر المقالات الغنية بالمعلومات والتفاصيل بأنها تمنحك ترتيب جيد في نتائج البحث , بل هكذا تظهر علامتك التجارية  بانها الجهة الاكثر خبره وسوف تكون هذه ميزه حيث سيتم اضافتك أمام منافسين ويجعل الآخرين دوما الاشاره اليك في مقالاتهم الموسوعية في محتواها .

المراجعه للمنتجات والخدمات 

حيث ان يوجد في كل مجال متخصصين يؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي , يعملون على مراجعة الخدمات والمنتجات من خلال موقعها الإليكتروني ومدوناتهم 

ماهو الباك لينك حيث ان لكل مدونه منهم جمهور خاص يبحث عن نمط معين من المنتجات , ويمكن تقديم أي من المنتجات أو الخدمات بشكل مجاني لأي منهم مقابل مراجعتهم لهذا المنتج والكتابة عنه وستحصل في المقابل على back link  .

ابحث عن ذكر المنافسين 

تقوم بعض المواقع بتعريف قائمة بتوضيح خدماتها او منتجاتها , ضمن مجال معين ليحصل مقدمي تلك الخدمه او المنتج على روابط خلفية لمنتجاتهم وخدماتهم .

وإذا قامت بعض المقالات بذكر بعض المنافسين ولم تتطرق اليك فربما هذه الفرصة جيدة , للحصول علىه من هذا المقال وفي الغالب يكون السبب 

انه لا يعرف الكاتب عن علامتك التجارية 

أو أن منافسينك افضل منك في هذه الخدمه او المجال 

أو أنه فضل منافسينك عليك 

استبدال الرابط المعطل 

في حال استخدام متصفح جوجل فبامكانك استخدام اضافة check my lik تخبرك الرابط المعطل في صفحة ويب وعند ايجاد الرابط معطل على صلة بتخصص موقعك فيمكنك التواصل مع مشرف الصفحة عرض موقعك او محتوى منه كبديل عن الرابط المعطل باستخدام ماهو الباك لينك

تابع منافسينك

دراسة المنافسين ومتابعتهم أولا بأول من أساسيات استراتيجية التسويق في كل الأحوال وكذلك عند بناء backlink عليك متابعة المنافسين والتعرف على أبرز التقنية المستخدمة لديهم 

الانفوجرافيك

 زاد انتشار المحتوى  في الفترة الأخيرة مثل الفيديو و الانفوجرافيك ويستخدم على نطاق واسع من قبل مختلف الأنشطة التجارية لسهولة استهلاكه كمحتوي .

يمكنك استخدام الانفوجرافيك للحصول على باك لينك عالي الجودة من مواقع ومنصات عالية الجودة وماهو الباك لينك و باك لينك لليوتيوب

ترويج المحتوى 

للحصول على روابط خلفية بجوده عاليه لن يتم كتابة المحتوى فقط يحتاج الى ترويج جيد حتي يسمع الآخرون عنه وبالتالي يقبلون عليه 

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!