سيو المتاجر الإلكترونية

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه قبل التحدث عن سيو المتاجر الالكترونيه يجب ان نعرف معني السيو

مفهوم السيو و ماهو سيو المتاجر الالكترونيه

سيو SEO وهو إختصار لمفهوم Search Engine Optimization ودلالتها , تعني بها العمليات التي تجريها لتهيئة و تحسين ترتيب موقعك أو سيو المتجرك الإلكتروني في محركات البحث , جوجل  Google Search بطريقة مجانية و طبيعية بدون الاستعانة بالإعلانات المدفوعة وكلما جاء دورك في ترتيب المواقع في أعلى النتائج , كلما كثرت الزيارات على صفحاته المتنوعة وربما المزيد من الأعمال ويعد سيو المتاجر الإلكترونية اعادة ضبطه اسهل , بكثير من المواقع العادية .

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه هو تسويق مجاني للموقع الإلكتروني لعرض السلع , على الموقع  ويعتمد اعتماد كبير على السلع  بحد ذاته التهيئة محركات البحث  من نواحي مختلفة تبدأ من اسم المتجر و الأسماء الفرعية و صور المنتجات و ووصفها ومميزاتها.

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه 

هي منصات تجارية لبيع و شراء منتجات و سلع مختلفة و تتحدد اختصاصها , بتحديد نوعية المتجر بشكل عام كما أنه من الممكن أن تكون  سيو المتاجر الالكترونيه , منصة التجارية تقوم بتقديم الخدمات والسلع عبر الانترنت ولقد انتشر استخدام المواقع سيو المتاجر الالكترونية على نطاق واسع , وسريع وأصبحت وسيلة سهلة ولابد من وجودها في عملية الشراء في حياة المستهلكين ويتعتبر , لها اساسيات لابد من توافرها والتي كثيرا ما تمثل أسباب فوز للمواقع الاليكترونية

المنتج          

الجودة             

الأسعار   

التسويق

طريقة استرداد القيمة المدفوعة للمنتج         

طريقة الشحن و الاستلام 

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه  تريد أن تجلب زوار بشكل طبيعي في سيو المتاجر الالكترونيه , و مجاني لكي تكتسب عملاء يبحثون عن سلعتك يجب أولاً تهيئة سيو المتجرك الإلكتروني,  لمحركات البحث والذي نطلق عليه ال SEO  وهو  Search Engine Optimization وما يميز هذا النوع من الزوار أن هو من يبحث عن المنتج لديك , بعكس الزائرين القادمين من الإعلانات المدونة مدفوعة الآجر مثل إعلانات فيسبوك و جوجل أدوردز و أيضاً البنر الإعلاني في المواقع التي يكون عليها الكثير من الزوار لذلك يجب أن تعرف جيداً أهم أسس محركات البحث لكي تحظى بترتيب أعلى .

 

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه وماهي عوامل وخطوات التسويق 

 محتوى الصور 

حيث انها الوسيلة التي يمكنك من خلالها تقديم السلعة للمشترين , حيث يمكنك عرض الصور من زوايا مختلفة لترويج السلع المعروضة وكتابة الوصف او شرح الصورة وتوضيح كيفية استخدام المنتج في الحياة الواقعية , وذلك عن طريق عرض المنتج مثل فاذا كانت هذه السلعة نظارة شمسية فسوف تقوم بوضع صوره بها شخص يرتدي نظارة شمسية لتضيف شي من  الواقع بالاضافة الي ان جوجل يجب ان المحتوي يحتوي علي , صوره وينظر علي هذا علي انه اعلي جودة وبالتالي يحصل على أعلى فرصه في محرك البحث .

 مواصفات المنتج وتقييمه

يجب أن يكون هناك وصف مميز لكل سلعة ولكل ميتيا ولكل صفحه , حتي يساعد علي تحسين ترتيب هذه الصفحة وارشفتها جميعها في محرك البحث ويجب وضع خاصية تقيم الصفحة او المنتج في محرك الإلكتروني , فيجب أن تضع زر تقيم على كل منتج وكل عملية بيع وشراء إبداء رأي العميل في الخدمه حتي تعرف وضع متجرك بين المنافسين , سيو المتاجر الالكترونية الاخرى وايضا تقييم الزوار للمنتجات وتضيف لك قيمة تسويقية مجاني حتي يمكن للزائر من الاطلاع على إجمالي التقييمات علي صفحتك .

توافق سيو المتجر الإلكتروني مع المحمول 

حيث ان ماهو سيو المتاجر الالكترونيه  من الاحصائيات والدراسات توضح أن عملية الشراء الإلكتروني , عبر الهاتف أكبر بكثير من عمليات الشراء التي تتم من الكمبيوتر وذلك فأصبح يجب من الضروري أن يكون الموقع او المتجر الإلكتروني الخاص بك متوافق مع الهاتف حيث يجب أن يسهل الاستخدام والتصفح عليه عبر الهاتف وأن يكون الزائر راض عن جودة المنتج والمتجر و طريقه استخدامه.

تقسيم الصفحات 

تقسيم الصفحات هو عملية لربط الصفحات مع بعضها البعض بطريقة تسلسلية, وارقام من اعلي الي اسفل الصفحه وهذه الطريقة يستخدمها سيو المتاجر الالكترونية على نطاق تتيح لزوار تصفح المنتجات .

ولكي يحصل الموقع على نتائج في محرك البحث يوجد بعض المشاكل التي تتعارض مع محركات البحث وتقيم الزوار للموقع الخاص بك ومحرك البحث  .

تكرار المحتوي

في معظم حالات استخدام التقسيم تكون الصفحات المتتالية متماثلة تقريباُ , من حيث المحتوى كما أن هذه الصفحات تملك نفس وصف الميتا و نفس عنوان الميتة وبالتالي عندما ثم تقوم جوجل بفحص المحتوى المتشابه أو الصفحات ذات محتوى متشابه يجعله يتجاوز وتعطي ترتيب أقل في محركات البحث .

 الفهرسه

عندما يكون الموقع جديد وتكون عدد صفحاته كبيرة في هذه الحالة يقوم الزاحف الخاص بمحرك البحث بتقسيم عدد الصفحات النص يقوم بفهرسة والاخر بدون فهرسته  .

عوامل تحسين السيو الداخلي on -page SEO و ماهو سيو المتاجر الالكترونيه 

يوجد عوامل تهيئة المتجر لمحركات البحث SEO من الناحية الداخلية on page

ومن أهم عوامل العنوان الرئيسي في سيو المتاجر الالكترونيه 

يجب ان يكون العنوان الخاص بالموقع الخاص بك في سيو المتاجر الالكترونيه باللغتين العربيه والانجليزيه حتى يقوم الزائر بالبحث باي لغه منهم 

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه

ال URL وهو ربط صفحة المنتج في سيو المتجر الإلكتروني

رابط المنتج يجب أن يحتوي على اسم المنتج داخل سيو المتاجر الالكتروني 

الوصف المختصر الـ meta description

يفضل أن تبدأ وصف المنتج بالكلمات المفتاحية في سيو المتاجر الالكترونيه حيث أن محركات البحث تهتم اهتمام شديد بكل كلمة في خانة الوصف وأن تكون في حدود 140 :160 حرف تشرح خلالها اختصار وصف المنتج .

استخدام alt text في الصورة 

هذاهو أحد لغة ال HTML التي تستخدم مع الصور وهي نافذة صغيرة تظهر تخبرك بعنوان محتوى , هذه الصورة ستراها في حالة تأخير تحميل الصورة أن الصور مكون ضروري في سيو المتاجر الإلكترونية  فيجب عليك أن تستغل الصور عن طريق وضع الكلمات المفتاحية في وسم ال alt.

ال headings  وهي العناوين الفرعية للسلع في سيو المتجر الإلكتروني 

ماهو سيو المتاجر الالكترونيه

لكي تكتسب الزوار من عن طريق محركات البحث يجب أن تستخدم الكلمة المفتاحية الرئيسية واسم المنتج  في العناوين الفرعية  h1, h2.

الـ content وهو محتوى لصورة المنتج في سيو المتجر الإلكتروني

يجب تحميل النصوص أولاً قبل الصور وبذلك سيقلل من عدد الارتداد Bounce Rate  وهذا بالتأكيد في صالحك لدى جوجل كما أن النصوص بطبيعتها أسرع تحميلاً بالفعل.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!