خدمات سيو

ما هو محترف السيو

محترف السيو هو شخص لديه خبره لدي محركات البحث، وهو الذي يقوم برفع موقعك في نتائج البحث والوصول إلى نتائج متقدمة في الصفحة الأولي من جوجل فيقوم بها متخصصون في مجال السيو وهما الذين يقومون علي تطوير موقعك، وذلك من خلال السيو الداخلي والخارجي للموقع أو من خلال إعلانات جوجل. 

ما هو السيو؟

السيو هو إختصار لي Search Engine Optimization و SEO، وهو عبارة عن مجموعة من المهارات التي يمكن للشخص أن يكتسبها والهدف الأساسي منها هو تحسين موقع الشركات أو الأفراد ليقوم بترتيبها في نتائج البحث، والتصدر في الصفحات الأولي لدي Google و Bing أو أي من المحركات الأخري.

من هو محترف السيو؟

محترف السيو هو شخص يمتلك العديد من المهارات لحل جميع المشكلات المتعلقة بظهور، وتصدير الموقع في نتائج البحث وترتيبها وتصديرها لدي محركات البحث حيث يساعد محترف أو خبير السيو في إظهار أو ترتيب الموقع الخاص بك في نتائج البحث، وهو يقوم أيضاً بتحليل المنافسين ومراجعة وتنفيذ التغييرات لموقع الويب.
ولتحسين الأداء في محركات البحث وذلك لزيادة عدد الزوار والعملاء المحتملين للموقع ولكسب ولاء العملاء، والمستهلكين والترويج الصحيح للعلامة التجارية للخدمات والسلع. 

ما هي المهام التي يقوم بها محترف السيو؟

  • إختيار الكلمة المفتاحية المناسبة للمجال الخاص بالموقع  
  • بناء إستراتيجية الباك لينك بإحترافية لتصدير الموقع في محركات البحث 
  • إنشاء إستراتيجية تسويقية جذابة يستطيع من خلالها زيادة الزوار لموقعك والعملاء 
  • يستطيع محترف السيو القيام بتحليل للمنافسين لتحديد إيجاد نقاط القوة والضعف لديهم 
  • يمتلك الخبرة الكفاية في إستخدام أدوات السيو  SEOTOOLS 
  • يقوم بفحص الموقع من أي سبام داخل الموقع 

كيف يمكن أن تصبح محترف السيو؟

وهو عليك إتباع مجموعة من الخطوات بدقة فإن السيو هو عبارة عن مجموعة من المهارات والقدرات المكتسبة، والتي يمكن أن يمتلكها الشخص من خلال التعرف على تحسين مهارات محركات البحث للحصول على أكبر عدد من الزائرين للموقع.

  1. معرفة آلية عمل محركات البحث 
  2. أن تكون على معرفة كاملة بطرق التسويق عبر الإنترنت 
  3. إدراك المفهوم الدقيق والمقصود من كلمة SEO
  4. معرفة تقسيمات SEO 
  5. التدريب والتعليم المستمر والتجربة 
  6. معرفة جميع التقنيات والخوارزميات الخاصة بالسيو 
  7. المتابعة المستمرة لكل متغير في السيو 
  8. انتقاء الأدوات السليمة للسيو 
  9. ممارسة السيو تطبيقياً وعدم الاكتفاء بالمعرفة النظرية فقط 
  10. أن يكون لديك الصبر والتعليم المستمر من الآخرين 

ولمعرفة مستخدم التبويب لضرورة تحسين محركات الويب في تحقيق ترتيب تصنيفات أفضل لموقعه أو صفحته فمن الضروري معرفة وأكتساب طرق و خطوات لتحسين محركات البحث ولشرح تلك الخطوات فيما يلي:

محترف السيو

 1-معرفة آلية عمل محركات البحث 

ينبغي علي محترف السيو التعرف وفهم طريقة عمل محركات البحث إلا أن هذا الأمر قد يحتاج إلى معرفة دقيقة بالآليات والخوارزميات التي تستند إليها محركات البحث في عملها. 

2-التعرف على طريقة التسويق عبر الانترنت

وذلك يكون بمعرفة التخصصات المتنوعة والتي يعتمد عليها محركات البحث في الويب وكيفية التسويق، وأن يكون لديك علم بكيفية إدارة محركات البحث، ولكن يفتقد ذلك إلى التعامل مع الإنترنت كأداة تسويق فلا قيمة لتلك المعرفة بإدارة محركات البحث. 

3-إدراك المفهوم الدقيق لكلمة SEO  وما المقصود بها 

فإن السيو ليست كلمة متعلقة بكيفية توزيع الكلمات المفتاحية والروابط، وأنما هناك بعض الأمور الأخري التي لا تقل عن ذلك لأن غرض المستخدم لا ينبغي فقط أن يتوقف علي جذب المتابعين إلى الموقع، ولكن ينبغي أن تجعلهم معجبين بتلك المدونة أو الموقع الخاص بك وكذلك تحويلهم إلى عملاء أو مشترين أو مدونين للموقع أو المدونة. 

4-معرفة أقسام السيو 

1-الجزء التقني Technical SEO: وهذا الجزء هو الخاص بالأرشفة الجيدة للمواضيع والسلع المعروضة على الموقع أو المدونة 

2-السيو الداخلي On-Page SEO: وهو الخاص بتحسين الشكل والصور والروابط للصفحة والصفحات 

3-السيو الخارجي Off-Page SEO: وهو الذي يتعلق بكيفية الأعلان والترويج للصفحة أو للموقع عبر المواقع والمدونات الأخرى و لبناء باك لينك للموقع 

4-السيو الخاص بالمحتوى SEO Copywriting: ويتعلق ذلك على تقديم المحتوى حيث أنه يتميز بالأصالة والتوافق مع كافة معايير السيو 

5-التدريب والتعليم المستمر والتجربة لتصبح محترف السيو 

عندما تقرر أن تتعلم السيو بنفسك فعليك إذاً القراءة الكثيرة حول الموضوع، وعندما تتعلم المعلومات الكافية عن معايير السيو فلابد من التجربة حول الموضوعات أو الموقع والحصول على أفضل الطرق للأرشفة وتقديم المحتوي والربط، وعندها سيكون الشخص محترف السيو

6-معرفة أخر التقنيات والخوارزميات الخاصة بالسيو 

عند تطوير التقنيات وظهور العديد من البرمجيات والكثير من البرامج والخوارزميات التي يمكنك الأعتماد عليها في إدارة محركات البحث حيث يمكنك الأعتماد على أحد الدورات التعليمية للسيو بدلاً من المقالات، ويمكنك أن تعتمد على دورة من شركة Moz وهي من الشركات الرائدة في البرمجيات وهي دورة تقوم على تحليلات المواقع والبيج والدومين والنطاقات، وغير ذلك حيث يمكنك الأعتماد على إرشادات جوجل للسيو للتقنيات.

7-المتابعة المستمرة لكل متغيرات السيو 

حيث أن معايير السيو ثابته وإنما هي قابلة للتغير الدائم، ومن ثم فمن الضروري أن يتم مراقبة كافة التغيرات المتعلقة بالسيو حيث يمكنك الأعتماد علي موقع Search Engine land أو موقع Search Engine Journal، والذي يعتبر كلاً منهما من المواقع هو الخاص بتعليم السيو وهو مصدر من المصادر الموثوق بها، ويقدم معاها كافة التغييرات المتوقعة للسيو بصفة مستمرة.

8-انتقاء الأدوات السليمة للسيو

لا يمكن لموقعك الوصول إلى مراتب والتصنيفات المتقدمة في السيو الخاص بموقعك إذا لم تستعن ببعض الأدوات التي سوف يتعرف المستخدم من خلالها على الأخطاء في الموقع وطريقة علاجها، وبناءاً على ما تمنحه تلك الأدوات من بيانات ومعلومات للأشخاص المبتدئين يمكنهم الاعتماد علي تلك الادوات الموثوق بها لدي جوجل
وهي أدوات مشرفي المواقع من جوجل و أداة Google analytics  وأداة SeMrush، وهي غير مجانية إلا أنها الأفضل لدى أصحاب المواقع. 

9-ممارسة السيو تطبيقاً وعدم الاكتفاء بالمعرفة النظرية فقط 

ليس كافياً معرفتك للمعلومات الخاصة بتحسين محركات البحث، ولكن يجب عليك تطبيقها عملياً أن كنت تبحث على أن تكون محترف السيو فذلك سوف يحصل بالتطبيق والتنفيذ لتلك المعلومات علي صفحة الويب أو الموقع الخاص بك أو المدونة الخاصة بالمستخدم.

10-أن يكون لديك الصبر والتعليم المستمر من الآخرين 

قد تستهلك عملية تحسين محركات البحث والربط بين الموقع إلي أن يتم عملية الترقية في التصنيف في وقت ليس قليلاً، ولذلك يجب عليك أن تتحلى بالكثير من الصبر وعدم السرعة لإنها سوف تولد لك الكثير من الأخطاء التي سوف تأتي بنتائج عكسية. 

وكما عرفنا في النهاية عندما تصبح خبير أو محترف السيو و تتعرف علي كيفية وأهمية تحسين محركات البحث وإكتساب بعض الخبرات بمجال السيو ليس صعب أو مستحيل ولكنه يحتاج إلي الكثير من الإطلاع والقراءة و الممارسة والتجربة وإختيار الأدوات المناسبة لموقعك حتى يتم ترتيبه في محركات البحث. 

 

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!