خدمات سيو

إدارة المحتوى الإلكتروني pdf

إدارة المحتوى الإلكتروني pdf فإن إختيار نظام إدارة المحتوي الإلكتروني ضرورة حتمية خصوصاً للمواقع ذات المحتوي، والذي قد يتطلب سرعة كبيرة فى التصفح وتحميل الصفحات حيث تنتشر حولنا العديد من الشركات والخدمات التي تقدم في هذا المجال حيث تسوق الشركات الخاصة في تصميم المواقع الإلكترونية.

ما هو إدارة المحتوى الإلكتروني pdf ؟

لإدارة المحتوي الإلكتروني تم إنشاءها بإستخدام أحداث تقنيات النشر الإلكتروني، حيث يسمح بالتحكم بسهولة في بنية الموقع وتقسيماته وإنشاء المحتوي بأشكاله المختلفة ولتوفير تواجد متميز للمؤسسة علي شبكة الإنترنت، وذلك لإدارة المحتوي بمرونة ودقة عالية في منح الصلاحيات للعاملين في إدارة المحتوي كما يقوم بتسجيل كافة العمليات التي يقومون بها من خلال لوحة التحكم مما يسهل عملية الرقابة والمتابعة.

خطوات إختيار نظام إدارة محتوي مناسب لموقعك؟

إدارة المحتوى الإلكتروني pdf وهو من المهم عند تصميم موقع الإلكتروني أن يكون متطور بشكل مستمر والبقاء ثابت في العالم الرقمي الحديث ليس خيار اً مثالياً حيث تحتاج مؤسستك بشكل أكيد إلي نظام إدارة المحتوي CMS، والذي يعمل علي إستثمار موقعك الإلكتروني.

1-أن تقوم بتحديد أهدافك

أن الخطوة الأوليفي إختيار نظام إدارة محتوي مناسب لموقعك ويكون ذلك من خلال موائمة الأهداف الإستراتيجية والرقمية لمؤسستك وموقعك الإلكترونية مع متطلباتك الفنية حيث لا يوجد أولويات الشركات والمؤسسات وأهدافها حيث من المهم النظر دوماص إلي حجم العمل المتوقع الوصول إليه والعمليات التي من المفترض أن تحدث.

2-إختيار نظام إدارة محتوي الموقع وفق الجمهور

وهو أن الكثير قد يغفل عن أهمية الجمهور المستهدف، وقد يركز فقد علي عمليات الشركة الداخلية فتحديد الشخصيات والملفات الشخصية المرتبطة بالزوار المتوقعين لموقعك وخطوات مثالية وجوهرية عند الإتجاه نحو التسويق الإلكتروني الفعال فمن الجيد إشراك رؤية فريق التسويق والمبيعات الخاص بشركتك مع سلوك المستخدمين للتأكد من أنك تقوم بعملية إختيار نظام إدارة المحتوي مناسبة للجمهور ووفقاً توقعاتهم.

3-حجم فريق العمل

التسويق بالمحتوي ومن أدوات التسويق الإلكتروني التي أثبتت فعالتها وإستراتيجية التسويق هذه التي ترتبط بحجم فريق العمل حيث عادة ما يكون المحتوي المنشور حول المنتج أو الخدمة بحاجة إلي جهد تعاوني من اعضاء فريق العمل، وهنا قد تواجه بعض الشركات تحديات كبيرة فب عملية نشر المحتوي لنقص الموارد البشرية المتاحة
ولذلك فمن المناسب إختيار نظام إدارة المحتوي للمواقع الإلكتروني وتكون سلسة وسهلة التعامل في حال كان الفريق العمل صغير نسبياً.

4-اعتبارات متعلقة بالبائع

فإن الشركات التي تقوم بيبع أنظمة ادارة المحتوي وهي عنصر جوهري في ألي إختيار نظم إدارة المحتوي للموقع الإلكتروني حيث يجب دوماً البحث عن شركات لها أسمها وتاريخها في مجال العمل وفي حال كانت شركة ناشئة من المناسب طلب عرض توضيحي.

5-أنظر إلي المستقبل

فهو دوماً النظر إلي المستقبل وأن لا تدع إحتياجاتك الحالية تؤثر علي حكمك في الوقت الحالي فالكثير من الشركات التي لأقت نجاح باهر وكان السبب الرئيسي في نجاحها هو تفكيرها في المستقبل

حيث أن العديد من الشركات غالباً ما تقوم ببناء مواقعها الإلكترونية لكونها أهملت إحتياجاتها لفتره طويلة الأجل.

ما هي أكثر نظم إدارة المحتوي CMS شيوعاً؟

إدارة المحتوى الإلكتروني pdf فقد يوجدا العديد من أنظمة إدارة المحتوي فقد يوجد منها المتطور حديثا، فإذا كنت تبحث عن الألية الأفضل لإختيار نظام إدارة المحتوي مناسب لموقعك.

1-الووردبريس

وهو من أكثر نظم إدارة المحتوي سهولة وأمان حيث تلجأ إليه العديد من الشركات وعند إختيار نظام إدارة المحتوي لمواقعها الإلكترونية لكونه يتصف بالسمات الأتية:-

السرعة والبساطة وقابلتيه للتحديث وسرعة تنصيب النظام داخله ودرجات الأمان والخصوصية العالية وتحديثات تلقائية واجهات برمجية وتصاميم جاهزة ومكتبة شاملة لتحرير النصوص وإمكانية إضافة الفيديوهات والصوت، وقد يمتلك الووردبريس محرر قوي لتنسيق وترتيب المحتوي الخاص بالموقع.

2-دروبال

فهو من أهم وأقوي أنظمة إدارة المحتوي من الناحية البرمجية حيث يحتوي علي مجموعة كبيرة من الأقسام وله واجهات متعددة جاهزة وفيه قوالب مميزة وملفات الشخصية.

3-جملة

وهو من أنظمة الCMS المثالية لإدارة أكثر من نوع من المحتوي حيث يدعم هذا النظام كافة المواقع متعددة اللغات وأن يعطيها قوالب مميزة لكافة المحتويات النصية والصور والفيديو

إلا أنه قد يقدم القوالب والإضافات بشكل مجاني فهو يصنف من الأنظمة التي قد تتطلب الخبرة في العمل بعض الشئ وأن لا يتناسب مع اصحاب الخبرات الحديثة.

وفي النهاية فإن إدارة المحتوى الإلكتروني pdf فقد لا تعتمد سرعة الموقع بالضرورة علي نظام إدارة المحتوين حيث يعتمد وقت الإستجابة للمستخدم على مواقع الويب علي عدد المكونات الإضافية التي يريدها المالك أو نوع الرسوم المتحركة أو التصميم المرئي لديه.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!