خدمات سيو

كتابة المحتوى الالكتروني

كتابة المحتوى الالكتروني فإن كتابة المحتوي هي جزء لا يتجزأ من الخطة  التسويقية الموضوعة لأي منتج أو موقع إلكتروني أو على تطبيقات التواصل الإجتماعي مع وعي الكثير من المسوقين ورواد الأعمال أهمية المحتوى الإلكتروني إحترافي علامتك التجارية. 

أهمية كتابة المحتوى الإلكتروني؟

حيث يعد التسويق بالمحتوى هو امراً ضرورياً لأي شركة قد تتطلع إلي الوصول إلي جمهورها وبناءاً على الوعي بالعلامة التجارية حيث يجب أن يكون المحتوى جذاباً وغنياً بالمعلومات وقابل للمشاركة حتى يكون ناجح وقد يعمل التسويق بالمحتوى على ثقافة الجمهور حول المنتجات أو الخدمات التي تقدمها
وذلك مع بناء الثقة معهم أيضاً ويمكن أن يؤدي التسويق بالمحتوى إلي زيادة المبيعات وذلك بالإضافة إلي ولاء العملاء مما سيكون له تأثير إيجابي عليك.

بعض النقاط التي يجب تحديدها قبل كتابة المحتوى:

1-الهدف من إنشاء المحتوى

إن مع وجود أهداف بشكل عام سواء لمحتواك أو لخطتك التسويقية فهذا سوف يساعدك كثيراً في خطواتك التالية سواء في التصميمات أو التنفيذ ومن أهم تلك الأهداف:- 

  • شراء العميل من منتجاتك أو خدماتك المعروضة 
  • زيادة المتابعين 
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية 
  • زيادة نسبة المشاهدات اذا كنت تستهدف محتوى خاص بالفيديو 
  • زيادة زوار الموقع. 

2- نوعية الجمهور المستهدف 

كتابة المحتوى الالكتروني حيث هناك دراسة نوعية للجمهور المستهدف والتي سوف تساعدك كثيراً في كيفية كتابة المحتوى وذلك بشكل جذاب لوصوله إلى العميل الصحيح وذلك من حيث تحديد العمر والسن والاهتمامات والمستوى المادي. 

3-نوعية المحتوى الذي تقدمه 

فإن المحتوى يختلف بين المسموع البودكاست والمحتوى المرئي مثل الصور والفيديوهات والمحتوى الكتابي وهو يكون مثل المقالات بمختلف أنواعها. 

4-تحديد المنصات التي سيتم الترويج لها 

حيث في البداية يجب عليك معرفة أن المنصة التي ستعتمد عليها عند الترويج للمحتوى الإلكتروني الذي تقدمه وذلك مثل الترويج من الموقع الإلكتروني والتي يتطلب الإهتمام بالمقالات و إنشاء مدونة إلكترونية. 

ما هي عناصر كتابة المحتوى الإلكتروني؟

1-العنوان الرئيسي 

فهو يعتبر من أهم وأول الأشياء التي تجذب القارئ لقراءة المحتوى ويجب عليك الحرص على أن يكون العنوان جذاباً يوضح شكل المحتوى الداخلي المقال وكتابة عنوان جيد 

  • كتابة المحتوى الالكتروني أن يكون عنوان المقال طويلاً ويكون في حدود 10 إلى 15 كلمة 
  • إستخدام كلمات قوية تجذب القارئ 
  • الاعتماد على الأرقام ويكون ذلك مثل 15 أداة تسويقية قد تساعدك في إدارة المتجر الإلكتروني. 

2- المقدمة 

والتي يجب أن تحتوي المقدمة على عنصر جذب واهتمام للقارئ مثل إحصائية معلومات خاطئة مع تصحيحها أو مشكلة قد يعاني منها الجمهور وذلك بالإضافة إلي توضيح الشكل العام للمحتوى. 

3-جسم أو أساس المحتوى 

وهو المكان الذي يجب أن يجد فيه القارئ بتوضيح له كل المعلومات والنصائح التي يبحث عنها حيث يمكنك أيضاً الإستعانة بمصادر خارجية ومقالات وذلك لتحسين عملية السيو

4-النهاية أو الخلاصة 

فقد يعتبر أخر جزء في المقال والتي يتم فيه توضيح الخطوط العريضة التي قد تم شرحها وعرضها في جسم المحتوى وذلك بصورة بسيطة للقارئ. 

 ما هي الأسباب التي تجعل التسويق بالمحتوى أسلوب تسويقي مهم؟

1-بناء الثقة مع العملاء وتحسين المشروع 

كتابة المحتوى الالكتروني فإن العلاقة بين ثقة العملاء والمحتوى هي علاقة طردية أي كلما زاد المحتوى التسويقي المبتكر لمشروعك كلما زادت ثقتهم في الخدمه أو المنتج التي تقدمه وأيضاً فإن تقديم محتوى ذو قيمة ومفيد دون أخذ مقابل واضح أو مباشر فهذا سوف يزيد من قابلية العملاء والثقه في جودة منتجاتك أو خدماتك. 

2-زيادة الجمهور المستهدف وبناء علاقة قوية مع العملاء 

حيث يساهم التسويق بالمحتوى في بناء علاقة جيدة ومهمة مع عملائك لكونك قريب منهم وقد تجيب علي أسئلتهم وتتفاعل معهم وتقوم بنشر الوعي عن شركتك ومدى أهميتها في مجالها. 

3-التسويق بتكاليف أقل 

فإن التسويق بالمحتوى يعتبر هو الخيار الأقل تكلفة في مجال التسويق حيث تذكر أن بعض التقارير عن انخفاض تكلفتها وذلك بنسبة 62% وذلك عن وسائل التسويق التقليدية لذلك فهو سوف يوفر عليك الكثير من النفقات التسويقية والتي لا غني عنها مثل كسب ولاء العميل علامتك التجارية. 

4-نشر الوعي عن منتجاتك 

حيث يساعد المحتوي على جذب العملاء وعلي التواصل معك حيث يمنحهم المعلومات التي يحتاجونها وذلك لإتخاذ قرار شراء. 

5-ضمان ظهور أكبر على محركات البحث 

كتابة المحتوى الالكتروني وذلك من الناحية التقنية في محركات البحث والتي تزيد من فرصة ظهور المحتوى وأن يكون عالي الجودة ما قد يسهل من وصول العملاء إليك وتحسين مستوى الظهور في محركات البحث وهو يكون امراً في غاية الأهمية لأنه سوف يحقق لك معدلات زيارات عالية ويساهم في انتشار نشاطك التجاري. 

6-فرصتك للوصول 

فإن التسويق بالمحتوى هو طريقك المناسب للوصول إلى عملائك وذلك بطريقة غير مباشرة والتميز عن منافسينك وذلك من خلال خلق قيمة للمحتوى وأن يكون المحتوى فعال وجذاب. 

7-تقديم الرسائل التسويقية بطرق مبتكرة 

حيث يتيح التسويق بالمحتوى اليوم وهو من الوسائل العديدة و كثيرة ومفتوحة وذلك لإبداع خبراء التسويق بالمحتوى والمسوقين والمصممين وتظاهر جهود الفرق التسويقية والتي تظهر فيها تنوع غير مسبوق في طرق الترويج الغير مباشر. 

8-تسويق قابل للتدوير 

حيث يتميز التسويق بالمحتوى وذلك بأنه تسويق غير محدد بوقت حيث دائماً ما يستفيد العملاء من المحتوى المنشور على المدونات والمواقع لفترة قصيرة جدا لا تتجاوز حتى توقع المسوقين والعملاء. 

في النهاية فإن كتابة المحتوى الالكتروني والتي يجب عليك الاعتماد على الكتابة بلغة سهلة وبسيطة للقارئ وأيضاً كتابة جمل قصيرة وبسيطة والاهتمام باستخدام الكلمات المفتاحية وذلك تبعاً لقواعد السيو وإضافة بعض من الصور والفيديوهات وذلك لتعزيز محتواك حتى لا يمل القارئ.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!