سيو المتاجر الإلكترونية

فتح متجر في سله السعودي

في عصرنا هذا أصحبت التقنيات الحديثة والتجارة الإلكترونية مُزدهرةً بشكلٍ واضح وكبير، وهذا الأمر غير بعيد على المملكة التي تزدهر فيها تجاة التقنية بشكل واضح.

فنجد أن المتاجر الإلكتروينة أصبحت ذات رواجٍ كبير في المملكة في الفترة الأخيرة، وأصبح العديد من الناس يبحثون عن طريقة فتح متجر في سله.

فيما يعكس فتح متجر في سله روح المبادرة والريادة لرواد الأعمال المبتدئين الذين يريدون فتح متجر دون دفع تكاليف عديدة في إنشاء موقع على الإنترنت وتطويره وما إلى ذلك من التكاليف الواسعة الأخرى.

مع سلة : حيث يتحقق حلم العديد من الأشخاص الطموحين الذين يرغبون في بناء أعمالهم الخاصة وتحقيق النجاح في عالم الأعمال الإلكتروني نستعرض معكم كيفية فتح متجر في سله في مقالنا هذا بالتفصيل في دليل شامل ووافٍ، فتابع معنا!

لماذا : سلة ؟

في الحقيقة توفر منصة سلة العديد من المزايا لأصحاب المتاجر الجدد، سواءً بدءاً من الحركة الكثيفة للعُملاء إلكترونياً وتنوع الجماهير المستهدفة، وصولاً إلى البنية التحتية المُتطورة والتسهيلات التجارية المتاحة.

لذا فسواءً كنت صاحب مشروع جديد يبحث عن فرصة للإستثمار في سلة، أو رائد أعمال يرغب في توسيع نطاق عمله الموجود، فإن فتح متجر في سلة يمكن أن يكون خطوة استراتيجية مهمة في رحلتك التجارية.

وكما أسلفنا فإنه تُعد منصات التجارة الإلكترونية حلاً فعّالاً لتسهيل عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت، ومن بين هذه المنصات يبرز “متجر سلة” كخيارٍ مُتقدم يوفر للتجار الإمكانيات الضرورية لبناء تجربة تسوق فريدة وناجحة.

ومن بعض مزاياه:-

  • إضافة منتجات بلا حدود: يوفر متجر سلة إمكانية إضافة عدد لا محدود من المنتجات، مما يتيح لك توسيع مجموعة منتجاتك بحرية.
  • تخصيص تصميم المتجر: يمنحك المتجر حرية كاملة في التحكم بتصميم متجرك الإلكتروني، مما يسمح لك بتكوينه وفقاً لهويتك التجارية.
  • مجموعة من الإضافات: يقدم متجر سلة خيارات متعددة من الإضافات المجانية والمدفوعة، مما يسهل تخصيص وتحسين موقعك.
  • خدمات دفع متنوعة: يوفر خيارات متعددة للدفع الإلكتروني، بما في ذلك PayPal و Apple Pay وطرق دفع أخرى.
  • شهادة SSL مجانية: يُمنح المستخدمين شهادة SSL مجانية، مما يعزز حماية الموقع ويزيد من موثوقيته.
  • إستخدام سهل ولا يتطلب خبرة تقنية عالية: تمنح واجهة المستخدم السهلة تجربة مستخدم فعّالة دون الحاجة إلى خبرة تقنية متقدمة.
  • دعم فني على مدار اليوم: يوفر متجر سلة دعمًا فنيًا على مدار الساعة، مما يوفر الراحة والتأكيد في حال حدوث أي مشكلة.
  • تطبيق محمول خاص:يمكنك إنشاء تطبيق محمول خاص بمتجرك، مما يُعزز تواجدك الرقمي ويحقق مزيد من الوصول لجمهورك.
  • إدارة الطلبات من خلال الفروع: توفير إمكانية إدارة واستلام الطلبات من خلال الفروع، مما يعزز كفاءة عملك.

لذا فبإختصار، يعد فتح متجر في سله خيارًا مميزًا للراغبين في بناء تجربة تسوق إلكترونية ناجحة، مع الإشارة إلى ضرورة التسوية والفهم الجيد لكلٍ من المميزات والعيوب بعناية، وفقاً لاحتياجات وأهداف العمل ودراسة الجدوى المبدئية للمشروع.

متطلبات فتح متجر في سله

يُعد فتح متجر في سله أمراً لايتطلب الكثير من الجهد إذ ينبغي فقط إتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي تبدأ بإنشاء حساب على المتجر، وبعد إنشاء الحساب فقم بالضغط على زر “ابدا الآن” لإنشاء وفتح متجر في سله.

كما أن إنشاء وتدشين متجر جديد على منصة سلة ينقسم إلى ست خطوات أساسية، وهي بالترتيب:-

  1. إدخال معلومات المتجر.
  2. إضافة أول منتج.
  3. تفعيل خيارات الشحن.
  4. تفعيل المدفوعات الإلكترونية.
  5. إختيار تصميم متجرك.
  6. إستكشاف واختيار الباقة المناسبة من باقات سلة.

والآن، يمكنك تعديل أي بيانات قمت بإضافتها في لوحة التحكم أثناء رحلة إنشاء المتجر بعد إتمامك لهذه الخطوات السابقة.

مع العلم أنه لـ فتح متجر في سله، فإن هناك متطلبات أساسية يجب الإلتزام بها، ومتطلبات أخرى ثانوية يمكنك تأجيلها واستكمالها في وقتٍ لاحق.

فالمتطلبات الأساسية هي توثيق المتجر، إضافة أول منتج، وتحديد الموقع.

أما المتطلبات الثانوية لـ فتح متجر في سله : معلومات المتجر، تنشيط خيارات الشحن، تنشيط وسائل الدفع الإلكترونية، وتخصيص التصميم.

كما يمكنك إضافة منتجات جاهزة فقط في باقة (basic)، أما لكي تتمكن من إضافة أنواع أخرى من المنتجات كـ (منتجات رقمية، بطاقات رقمية، منتجات غذائية، منتجات حسب الطلب، مجموعة منتجات، أو منتجات الحجوزات)، يجب عليك الترقية إلى الباقة البرو أو باقة بلس.

وبإمكانك مراجعة هذا المقال من منصة سلة لمزيد من الإيضاح حول طريقة فتح متجر في سله.

هل موقع سلة مجاني؟

الإجابة الواضحة والمختصرة على هذا السؤال هي أن فتح متجر في سله أمر مجاني تماماً، لكن مع هذا فإنك قد تحتاج إلى الإشتراك في بعض الباقات إن كنت تريد تحقيق نجاح أكبر أو توسيع نطاق عملك الإلكتروني، مثل باقات البلس والبرو الخاصة بالمنتجات.

وبدءًا من المزايا التي أسلفنا ذكرها التي يُمكنك الحصول عليها حال فتح متجر في سله فإنه في العموم يُعد المتجر المجاني عبر الإنترنت بمثابة نقطة دخول ممتازة إلى التجارة الإلكترونية، بشكلٍ عام.

ولـ فتح متجر في سله مجاني فإن هذا الأمر يتضمن ثماني خطوات رئيسية، تُمكن الأفراد والشركات من إطلاق مشاريعهم عبر الإنترنت بسرعة.

بدءًا من التسويق الفعال وتعزيز تجربة العُملاء، إلى مايشمل بعض العوامل الرئيسية كإختيار سوق متخصصة مُربحة بناءً على  توقعاتها في السوق التجارية وإمكانية البحث والنجاح فيه بشكلٍ شخصي.

أيضاً فيُعد تحديد الجمهور المستهدف أمراً بالغ الأهمية، مما يضمن التوافق مع إهتمامات المنتج، كما أنه من الهام أيضاً إتخاذ قرارات إستراتيجية فيما يتعلق بخطوط الإنتاج مع التأكيد على أهمية إمتلاك الموارد والمهارات اللازمة للتسويق والبيع عبر الإنترنت.

وللتمييز بين المنتجات،  فيُقترح تحسين العروض التي نكون خاصة بالمنتجات ووضع المتجر عبر الإنترنت كمصدر أساسي.

أيضاً يعتبر إنشاء علامة تجارية قوية وإختيار اسم فريد، وصياغة شعار قوي، وتسجيل إسم نطاق مميز من العوامل الهامة للنجاح عند فتح متجر في سله.

وكذلك يأتي بعد ذلك اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة، مثل سلة، بحيث تكون منصة مُصممة لمختلف القطاعات، فيتضمن إنشاء موقع الويب خطوات خاصة بالنظام الأساسي مثل:-

  1. إختيار المجال
  2. إختيار القالب
  3. إضافة تفاصيل الشركة
  4. تخصيص الصفحة الرئيسية

في أمور لها شروح عدة عبر يوتيوب والمقالات التفصيلية على موقع سلة.

يتضمن إعداد المتجر عبر الإنترنت إضافة المنتجات وإنشاء القوائم وتكوين معالجات الدفع؛ كما أنه يُعد التحسين فيما يخص استراتيجيات السيو أمراً بالغ الأهمية، إلى جانب تنفيذ إستراتيجيات مختلفة لتعزيز حركة المرور والمبيعات.

أخيرًا، من الهام جداً أن لاتنسى أهمية الترويج للعلامة التجارية عن طريق إضافتها إلى الأدلة عبر الإنترنت والتعاون مع المؤثرين على منصات التواصل المختلفة، مثل إنستجرام ومنصة اكس وتيك توك.

انظر المزيد حول فتح متجر في سله مجاني .

تكلفة فتح متجر في سله، وماهي الباقات الخاصة عليها ؟

كما ذكرنا فإنه يُمكنك فتح متجر في سله بشكلٍ مجاني ولكن أيضاً فإنك قد تحتاج لدفع بعض التكاليف فيما يتعلق بشراء الباقات المتنوعة الخاصة بمتجرك.

تُقسم منصة سلة باقاتها إلى ثلاث باقات، وهي:

  1. باقة بيسك وهي الباقة الأساسية وهي باقة (مجانية )
  2. باقة برو وهي باقة احترافية وتبلغ رسومها 300ر.س في الشهر
  3. باقة سلة بلس المتقدمة وتبلغ تكلفتها 100ر.س في الشهر

مع العلم أن الثلاث باقات يوفرن عدداً لانهائي من المنتجات وعدداً لامحدوداً من الطلبات كذلك، وبدون أخذ عمولة على المبيعات.

ويظهر التمايز بنيهم في كون الباقة البيسك لاتوفر دعماً لكل المنتجات فيما توفر باقات البرو والبلس دعماً متنوعاً لجميع المنتجات.

ولايتوفر أيضاً في باقة البيسك دعماً للدفع الإلكتروني ولا تعددية شركات الشحن فيما يتوفر في الباقتين الأخريين؛ ويُمكن في الباقات الثلاث الدفع عبر البنك أو عند الإستلام.

وإن كنت تريد الإطلاع على جميع الخصائص للباقات الثلاث فراجع هذا المقال المنشور عبر منصة سلة للمزيد.

اقرأ المزيد حول طريقة: فتح متجر سلة 

هل يمكن للمقيم فتح متجر في سلة؟

بكل وضوح يستطيع الجميع سواءً المقيمين أو من هم خارج المملكة بفتح متاجر إلكترونية داخل السعودية ولكن تتتعد وتختلف الشروط بينهما بالطبع.

فمثلاً يجب أن يكون النشاط التجاري المقترح من ضمن الأنشطة المسموح بها والتي تم الموافقة عليها في المملكة العربية السعودية؛ كما يجب أن يكون المستثمر شخصًا طبيعياً وأن يكون لديه خبرة في المجال الذي ينوي الاستثمار فيه.

وأخيراً، يجب أن يتوافق المجال مع القوانين والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي وافقت عليها المملكة العربية السعودية.

وهذه الأمور واللوائح متغيرة بكثرة فننصح بمراجعتها عبر المختصين القانونيين أو عبر المواقع والمنصات القانونية الرسمية للتأكد، أو فقط بسؤال الدعم الفني في منصة سلة.

كيف تنجح على سلة ؟

هناك عدة نصائح ننصح بإجرائها للتأكد من النجاح إلكترونياً عبر منصة سلة أو عبر أي متجر إلكتروني، وهي تشمل أموراً عدة ننصحك بأخذها في عين الإعتبار عند فتح متجر في سله.

إنها تشمل :

  • إنشاء العروض الترويجية للعملاء
    – مثل إجراء عروض ترويجية على المنتجات في متجرك لزيادة المبيعات أو جدولة العروض الترويجية وجعلها مُميزة لزيادة التفاعل والمبيعات.
  • تقديم خدمة عملاء ممتازة
    – كتقديم خدمة عملاء قوية لزيادة ولاء العملاء والمبيعات أو تلبية إحتياجات ورغبات العملاء لتسهيل عملية التسوق.
  • إستخدام المحتوى الفعّال
    – إستخدام محتوى متوافق مع السيو للتسويق لمنتجاتك، إلى جانب التركيز على الفوائد والميزات لتحفيز العملاء على التجربة.
  • إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي
    – استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق وزيادة الوعي وتحسين الإتصال مع الجمهور وزيادة قاعدة العملاء.
  • ظهور متجرك في نتائج البحث عبر الإنترنت
    – يجب عليك ضمان ظهور متجرك في نتائج البحث عبر الإنترنت لزيادة المبيعات، إلى جانب أن تتأكد من تواجد متجرك عند إجراء بحث ذي صلة بنشاطك التجاري.

فيما تعتبر إستراتيجيات السيو وتحسين محركان البحث شديدة الأهمية، إلا أنه هناك العديد من النقاط الأخرى التي يُمكنك إختيارها كذلك والعمل عليها:-

  • توفير إمكانية إنشاء و إدارة الطلبات من متجرك عبر الهواتف المحمولة
    – قدم خيار الطلب من متجرك عبر الهواتف الذكية لزيادة المبيعات؛ مثل أن تقوم بتقديم خدمة توصيل سريعة تغطي كافة المناطق المحيطة بمتجرك.
  • توافر المخزون بشكل مستمر
    – زود متجرك بمنتجات متوفرة بشكل دوري لزيادة المبيعات؛ وقم بمتابعة المخزون الخاص بك بشكل دوري لتلبية احتياجات العملاء.
  • التواصل مع العملاء بشكل مستمر
    – تواصل مع عملائك وشاركهم عروضك ومنتجاتك الجديدة؛ وقم بإستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات للتواصل مع العملاء.
  • التركيز على العملاء الحاليين
    – حافظ على العملاء الحاليين وقدم لهم خدمات مميزة، إذ أن العملاء الحاليين يروجون لك بشكل مجاني لمعارفهم إذا كانوا راضين عن خدماتك.
  • توفير العروض والمعلومات المميزة عن المنتجات
    – قدم عروض ومعلومات مميزة لتجذب العملاء وتزيد من المبيعات؛ وابقَ على عملاءك مهتمين بمتجرك من خلال تقديم معلومات جذابة.
  • بناء ملف شخصي للمتجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    – انشئ ملف شخصي لمتجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واحرص على أن تُحسّن ملف متجرك بمزيد من المعلومات والعروض المميزة على وسائل التواصل الإجتماعي.
  • سهولة إدارة المخزون
    – ركّز على توفير أفضل الخدمات للعملاء وتجنب نقص المخزون أو المخزون الزائد ما يعني نفقات أقل وأرباح أكثر
  • فريق عمل خبير
    – بأن تقوم بتوفير كافة الخدمات الذكية لزيادة المبيعات واستخدام أحدث الأدوات والتقنيات الرقمية
  • حلول الشحن والتوصيل
    – توفير أفضل حلول الشحن والتوصيل للمنتجات، إلى جانب ضمان الجودة العالية للتخزين

في العموم هناك العديد من الأفكار المُبتكرة التي يُمكنك إتباعها للحصول على أفضل ظهور وتحقيق نجاح فعلى عند فتح متجر في سله، ومنها الفقرة التالية والأخيرة التي سنتحدث فيها عن تصميم واجهة المتجر.

انظر: تصميم سلة.

فتح متجر في سله
فتح متجر في سله

أهمية تصميم واجهة المتاجر على سلة

إن تصميم واجهة متجرك على منصة سلّة (Salla) يمثل عنصرًا حاسمًا في تحقيق نجاح عملك الإلكتروني في حال أخذك لقرار فتح متجر في سله.

وهنا إليك بعض الأسباب التي تبرز أهمية تصميم واجهة المتجر على سلة:

  • تجربة مستخدم محسّنة
    تعزيز تجربة المستخدم يعني جعل زيارة المتسوقين لموقعك ممتعة وفعّالة. توفير واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وجذابة تساعد على تحفيز الزوار للاستمرار في التصفح وزيادة فرص الشراء.
  • تعزيز الثقة
    تصميم واجهة محترفة وجذابة يسهم في بناء الثقة بين عملائك المحتملين ومتجرك. الواجهة الجيدة تنعكس إيجابيًا على مصداقية عملك وتعزز فرص العملاء للشراء وتكرار الزيارات.
  • تمييز المنتجات
    تساعد واجهة متجر متميزة في عرض المنتجات بشكل جذاب وفعّال، مما يجعلها أكثر جاذبية للعملاء. استخدم تخطيط جيد وصور عالية الجودة للمساعدة في إبراز منتجاتك وتحفيز عمليات الشراء.
  • سهولة التنقل
    ضمان سهولة التنقل في الموقع يسهم في تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت. توفير قائمة تصفح واضحة وخيارات بحث فعّالة يجعل من السهل على الزوار العثور على المنتجات التي يبحثون عنها.
  • التكامل مع الهوية العلامية
    يمكن لتصميم واجهة المتجر على سلة أن يساعد في تعزيز الهوية العلامية لعملك. استخدام ألوان وشعارات تتناسب مع الهوية البصرية لشركتك يخلق تجربة متجانسة ويعزز الاعتراف بعلامتك التجارية.
  • الإستجابة والتوافق
    ضمان أن واجهة متجرك متوافقة مع مختلف الأجهزة والشاشات يضمن وصول أوسع للجمهور. الاستجابة والتوافق يجعلان تجربة التسوق ممتعة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.
  • تحسين معدل التحويل
    تصميم واجهة متجر فعّال يمكن أن يساعد في تحسين معدل التحويل من الزوار إلى عملاء. توفير عملية شراء سلسة وواضحة تجعل العملاء يشعرون بالراحة ويزيد من احتمالية إتمام عمليات الشراء.
  • التحكم في الإحصائيات والتحليلات
    من خلال تصميم واجهة متجر على سلة، يمكنك الاستفادة من أدوات التحليلات المتاحة لقياس أداء موقعك وفهم سلوك العملاء. هذا يمكنك من اتخاذ قرارات استراتيجية لتحسين أداء متجرك.

في النهاية، يُظهر تصميم واجهة متجر على سلة أهمية كبيرة في خلق تجربة تسوق ممتازة وفي تحقيق نجاح متجرك الإلكتروني، وهو يعتبر جزءاً لايتجزء يجب عليك التركيز عليه عند فتح متجر في سله.

خدمات احترافية مع سيو عربي

إن كنت تبحث عن تحسين واجهة متجرك على منصة سلة وتحقيق تجربة تسوق إستثنائية لعملائك؟ ففي الحقيقية لا داعي للبحث بعيدًا، فشركة “سيو عربي” هي الحل الأمثل لتلبية احتياجاتك في هذا النطاق الهام.

في شكرة سيو عربي  نفخر بتقديم خدمات تصميم واجهة المتاجر على سلة بأعلى مستوى من الجودة والاحترافية، حيثُ أن فريقنا المحترف وذو الخبرة في مجال التصميم وتجربة المُستخدم، ملتزم بتحويل متجرك إلى واجهة جذابة وسهلة الاستخدام تجذب العملاء وتزيد من معدلات التحويل.

من خلال العمل عن كثب معك لفهم رؤيتك وأهدافك، فنُقدم تصاميماً مُخصصة وفقًا لمتطلباتك الفريدة،وسواءً كُنت تبحث عن تصميم متجر جديد من الصفر أو تحسين وتحديث تصميم متجر قائم، ففي سيو عربي نقدم الحلول المبتكرة التي تلبي توقعاتك.

بفضل خبرتنا الواسعة في مجال التجارة الإلكترونية والتصميم، نضمن لك تصميمًا متجاوباً ومتوافقًاً مع جميع الأجهزة والشاشات، فضلاً عن تحسين تجربة المستخدم وتسهيل عملية التنقل والبحث للعملاء.

إذ أننا نولي اهتماماً كبيراً لتفاصيل التصميم وإستخدام أحدث الإتجاهات البصرية لضمان تجربة مرئية وتجربة مستخدم مدهشة.

لا تضيع الوقت والجهد في البحث عن شركة تُقدم خدمات تصميم واجهة المتاجر على سلة، فنحن هنا لنلبي احتياجاتك بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

اختر سيو عربي واستمتع بتجربة تصميم استثنائية تجعل متجرك يبرز بين المنافسين ويجذب العملاء بكل سهولة.

سارع في التواصل معنا في سيو عربي واحصل على خدمة تصميم واجهة المستخدم، واكتشف كيف يمكننا مساعدتك في تحقيق نجاحك عند فتح متجر في سله.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!