خدمات سيو

تعليم كتابة المقالات

تعليم كتابة المقالات هى من الأمور التى قد باتت تشغل عدد كبير من الأشخاص خلال الفترة الحالية وخاصة الذين يسعون لإجادة الكتابة في فترة قصيرة، فهناك العديد من القواعد والأساسيات التي يجب عليك اتباعها كي تستطيع كتابة مقال مميز ومبسط يجذب الزوار إليه. 

تعليم كتابة المقالات فهناك بعض الشروط التي يجب عليك إتباعها فى كتابة المقال؟

وهو عندما تقوم بكتابة مقال حصري و إحترافي على الإنترنت ليس أمر صعب ولكن يجب أن تعرف شروط كتابة المقال التى قد تساعدك في جذب القارئ إليك 

1-كتابة الكثير بالمعلومات للقارئ 

وهو عندما تقوم بكتابة المقال وهو ما يكون لديك الشغف فى كتابة المقال ورغبة حقيقة فى نشر ومشاركة المعلومات، وليس فقط بغرض إظهار الذات ولا بغرض المال ولكن أن تقوم بمشاركة المعلومات، وهو أنك كلما كانت رغبتك فى مشاركة المعرفة أكبر كلما كانت جودة ما تكتبه هو أفضل وسوف يعتبر هذا أول شرط من شروط كتابة كتابة المقال. 

2-أكتب مقال عن شئ تعرفه 

فمن أهم شروط كتابة المقال ولكى تتعلم كيفية كتابة المقالات هو أنك تعرف أن الكتابة فن مثله مثل باقي الفنون، ولكى  تعليم كتابة المقالات جيدة هو أنك تقوم بكتابة عن شئ تعرفه وأن يكون مقالتك تحتوى على معلومات حقيقية حتى يستفيد القارئ فإن كان مقالتك معتمدة على براعة الأسلوب فقط وهو انك تستطيع جذب إنتباه القارئ حتى أخر المقال. 

3-البحث الجيد قبل كتابة المقال 

وهو قبل أن تقوم بكتابة المقال عليك أن تقوم بالبحث جيدا عن المحتوى الذي تريد الكتابة عنه، وهو أن تقوم بقراءة المقالات التى تخص نفس المقال الخاص بك وبأكثر من لغه إن أمكن ذلك فسوف تساعدك قراءة المقالات المتشابهه للموضوع الذي تنوي الكتابة عنه فى تحديث معلوماتك وكذلك سيجعلك تقيم مقالات المنافسة لمقالك على موقع البحث. 

4-جودة المحتوى وتحسين محركات البحث 

وقد قمنا بالتحدث عن البحث قبل أن تقوم بكتابة المقال ولكن عليك الحذر من أن يعجبك مقال، فتقوم بنسخه فى مقالك كما هو فعليك فقط أن تقتبس بعض الفقرات من مقال أخر فهذا قد يجعلك تقع فى خطأ وهو ان تقوم بنسخ المحتوى والذى يعد مخالفاً لقواعد السيو
وهو الأمر الذى يؤثر بالسلب على ترتيب ظهور مقالك فى محركات البحث سيو وهذه قد تعتبر من أهم شروط وقواعد السيو وهو أن تختار أيضاً كلماتك المفتاحية بعناية وتوزيعها بشكل جيد داخل المقال. 

5-شكل المقال 

فمن شروط كتابة المقال هو المحافظة على شكل المقال وهو أن تحاول أن تجعل مقالك مرتب بشكل مريح للعين، وهو أن تقوم بسرد أفكارك بالترتيب المناسب وأن تستخدم أسلوب النقاط قدر الإمكان  فى المواضيع المناسبة وكذلك أيضاً إستخدام أسلوب الفقرات وأن تهتم بموضع المسافات والفواصل بين الفقرات داخل المقال. 

6-معرفة كيفية كتابة المقال بالطول المناسب    

وهو إنك تقوم بكتابة المقال بالطول المناسب وهو أمر ضروري فهو أهم شروط تعليم كتابة المقالات، وقد تقوم بكتابة المقال قد يحتوى على معلومات قيمة جدا بشكل مباشر ومختصر وأن تسهل على القارئ فهم المعلومة بشكل كامل 

7-إختيار طريقة كتابة مقال مناسبة 

وهو التشتت فى طريقة كتابة مقالك وهو أن تكون منهجه فى كتابة المقال وأن تكون غير واضحة ومشتتة، ولا ينصح للقارئ أن يكون المقال عبارة عن قصة أم خبر أو وصف لطريقة أو عمل شئ ما فهناك أسلوبين في كتابة المقالات وغالباً قد يبتاعها الكتاب في صفحات المواقع والمدونات. 

1-كتابة مقال بأسلوب القصة 

وهو أن تقوم الكاتب بسرد المقالة على شكل قصة مشوقة وقد تعتمد على حسه الفكاهى أو الدرامى فى سرد المقالات وذلك لجذب القارئ فى تكملة المقال. 

2-الأسلوب الثلاثي : جذب الأنتباه ثم الوعود ثم بعد ذلك تقديم الحلول 

تعليم كتابة المقالات وهو أن يكون فيه المقال مكون من ثلاثة أجزاء رئيسية والأول هو جذب إنتباه القارئ بالترغيب أو التخويف والثانى هو بتقديم وعد له بحل المشكلة والثالث هو تقديم حل هذه المشكلة وأيضاً قد يتوجب عليك توحيد اللغة فى المقال سواء كانت عامية أو فصحى في التنقل بينهم قد يكون مزعج للقارئ. 

8-الاهتمام بمصادر جلب القارئ 

هو التأكد أنك تقوم بكتابة معلوماتك من مصادر موثوق منها فتعلمك لكيفية كتابة المقال لا تنفصل عن معرفتك كيف يجدك القارئ فالقارئ لم يعد يبحث عن مقالات كاتب أو صحفي ولكن سيقرون مقالك لوجوده لأحد أربعة أسباب وهما 

  • من خلال محركات البحث بكلمة المفتاحية حيث أنها تتوافق مع مقالك 
  • أن كان مقالك داخل الموقع ووجد عنوان مقالك أو الصورة الإفتتاحية لفتت إنتباهك وقرر أن يقرأه 
  • ووجد أن عنوان المقال داخل أحد المواقع التواصل الاجتماعى وقرر أن يقرأه 
  • وهو أنه وجد مقالك في رسالة وصلته على بريده الإلكترونى فلفت انتباه عنوان مقالك 

ويستطيع هذا التحليل البسيط استنتاج أهمية مواقع البحث والعنوان والصورة الافتتاحية وأيضاً المقدمة والوصف وهو يعتبر من أحد شروط تعليم كتابة المقالات لحصولك على زيارات لمقالك وأن محركات البحث السيو هى أهم مصدر على الإطلاق لجذب الزوار إلى مقالك. 

كيفية كتابة مقال سهل القراءة 

وهو عند البدء فى التفكير فى الربح من موقعك فعليك معرفة أسس الكتابة العربية الصحيحة، وذلك قد ينطبق على كتابتك باللغة الإنجليزية وذلك فى السطور القادمة وتقدم لك نتائج الخبرة التي يمتلكها لمعرفة طرق كتابة مقال متوافق مع السيو 

  1. فمن أفضل الطرق عند كتابة مقال هى استخدام العناوين الفرعية تقسيم نص المقال وتوضيح الفقرات 
  2. أن تكتب المعلومات بأسلوب محادثة شبه غير رسمية فالكتابة فن 
  3. الكتابة السليمة والتأكد من وجود تنظيم أفكارك فى الموضوع 
  4. لا تنسى عند البدء فى الربح من مقالات مدونتك على الإنترنت أو كتابة مقالة بمقابل مرحلة التخطيط فهى تعتبر أمر حيوي لذلك 
  5. أن تفكر فى العناوين الفرعية فى المحتوى والمواضيع أو حتى المنشورات بشكل احترافى 
  6. الأفضل أن تقضي فترة خلال 10 دقائق فى عصف ذهني لتجميع أفكار المقال وأن تختار تلاتة أو أربعة من المسودات 
  7. كل ما تحتاجه الآن هو كتابة مقدمة المقال بعناية وأن تتيح للقارئ ما يمكن توقعه 
  8. أن تضع فى اعتبارك وأنت تكتب مقالك وهو إنك تريد توصيل رسالة عبر المقال لذلك من المهم أن يواصل الزائر القراءة 

وبما أن فى ذلك عند تعليم كتابة المقالات فالمقال هو عمل مكتوب يتم نشره بشكل مرئى فى موقع أو مدونة أو فى هيئة منشور وقد يكون ذلك لغرض معين مثل نشر الأخبار أو الكتابة الصحفية أو فى كتابة المقالات للربح منها والمقال قد يكون مقال علمى أو أدبى أو مقال صحفي.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!