خدمات سيو

خدمات كتابة المحتوى

خدمات كتابة المحتوى وقد تعد كتابة المحتوي هي من أهم أحد عناصر التسويق الفعال عبر الإنترنت، والتي قد يتضمن فن وعلم كتابة الإعلانات ذات الإستجابة المباشرة في تقديم الكلمات بكل إستراتيجية سواء كانت مكتوبة أو منطوقة والتي تجعل الناس يتخذون شكل من أشكال العمل وهذا ما قد تتركز عليه شركة كتابة الإعلانات التي تقدم خدمات كتابة المقالات بالإضافة إلي خدمات كتابة المحتوي.

كتابة المحتوي؟

فالكثير من الشركات التسويقية تقدم خدمة كتابة المحتوي، ولكن هناك بعض من الشركات يكون محتوى مؤثر والبعض من الشركات يكون محتواها قليل التأثير

ولكتابة محتوي مؤثر وجذاب فعليك فهم بعض الأساسيات والعوامل التي من خلالها تستطيع أن:-

  • تجذب وتسترق قلوب وعقول العملاء.
  • ترسخ في ذهنهم العلامة التجارية الخاصة بالشركة.
  • وهو أن تعطي لهم الثقه والمصداقية وقناة من التواصل المستمر بين الشركة والعميل وبين الخدمة أو المنتج وبين العميل.

خدمات كتابة المحتوى وما هي أنواعها؟

خدمات كتابة المحتوى فإن كتابة المحتوي هو التي يساعدك في حذب العملاء وقدرتهم علي إشهار العلامة التجارية للشركات، فهناك أنواع متعددة لكتابة المحتوي الإبداعي متميزة فمنها:-

1-كتابة محتوي علي المواقع الإلكترونية

الموقع الإلكتروني لأي شركة أو منتج هو من أهم المصنفات الترويجية، فإن كتابة المحتوس علي المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات التجارية والعقارية وغيرها ذات وسيلة مهمة في مشاركة عروضك ومنتجاتك وخدماتك الإلكترونية مع الزبائن والعملاء المستهدفين والمحتملين لديك

  • وبمساعدة المحتوي الجذاب والحصري ستصل إلي نسبة مبيعات ضخمة وعدد كبير من العملاء.
  • وأيضاً بإستخدام أدوات السيو فسوف ستجعل من محتواك في النتائج الأولي من محركات البحث.

ولذلك فقد يجب أن تقوم بكتابة محتواك بطريقة إبداعية ومتميزة وحصرية، وذلك لتجنب علي كافة التساؤلات العملاء عن منتجاتك وخدماتك.

2-كتابة المحتوي الإعلاني

وهي قد تكون كتابة الإعلانات وأن الغرض منها هو الترويج عن منتج أو خدمة أو شركة

  • وغالباً قد تستخدم للكتابة علي مواقع التواصل الإجتماعي حيث تكون الكتابة علي هذه المنصات ومحتواها قليل وذو جاذبية.
  • يقوم الكاتب الإعلاني بتوعية الناس أو بيع خدمة أو منتج، وذلك من خلال الإعلانات الترويجية المختلفة علي كل المنصات مثل:-فيس بوك وإنستجرام ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب وإعلانات التيلفزيون.

3-كتابة محتوي للفيديو

خدمات كتابة المحتوى الكتابة للفيديو وقد تعد هي من أهم الوسائل الترويجية التي تستخدم في هذا الوقت الحاضر بشكل كبير علي سبيل المثال:-

الكتابة لفيديوهات الأنفوقيديو وكذلك التي يندرج تحتها الكتابة لتقارير التلفيزونية وللبرامج التلفزيونية وبكافة انواعها

وقد يعتبر الفيديو الأسرع في توصيل الفكرة للعملاء عن باقي الوسائل ووفقاً لأبحاث HubSpot، وقد يريد 54% من الجمهور مشاهدة مقاطع الفيديو من العلامات التجارية التي يدعمونها فهو قد يعتبر من أكثر الأنواع الجذابة.

4-كتابة محتوي للرسوم البيانية والإنفوجرافيكس

وقد تعد الكتابة لفيديوهات الإنفوجرافيك ممتعة ومهمة للغاية واصبحت الأكثر إستخداماً في الوقت الحالي، وهي التي تجعل المحتوي الخاص بك ملفت للنظر وهي أنها لطرق ممتعة وجذابة بصرياً لتقديم الإحصائيات أو العمليات والرسوم البيانية.

5-كتابة محتوي للكتب الإلكترونية

وهو من أحد أنواع كتابة المحتوي الإبداعي متميز وهو التي يقدم معلومات لإعطاء العملاء معلومات معينة وقيمة ودقيقة، وذلك لتعلمهم مجال معين أو مهارة معينة أو فهم معلومات تقنية وفنية أو غير ذلك، فهناك الكثير قد قاموا بإنشاء قد يحتوي علي العديد من أعمالهم وخبراتهم والمعلومات عن العمل المتخصص به.

6-محتوي من إنشاء المستخدم

فقد يعد المحتوي هو طريقة رائعة للتسويق بالمحتوي وذلك لأنه:-

  • تشارك العملاء معك في الصورة.
  • يستجيب الأشخاص الخرين مثلهم لأنهم يثقون في أراء الأخرين اكثر من اي إعلان تفعله العلامة التجارية بنفسها.
  • وهو قد يجعلهم مهتمين بنشاطك التجاري.

ولذلك فعليك العمل علي بناء قاعدة جماهير قوية وتشجعيها بطرق مباشرة وغير مباشرة للتحدث عنك

7-كتابة المحتوي للمؤثرين

وهو قد يمكن أن يكون المؤثرين في الصناعة مفيدين للغاية لحملتك التسويقية، والتي يمكن أن يؤدي إلي جذب المؤثرين للترويج للمحتوي الخاص بك إلي جذب الجمهور كامل إن لم تكون قادراً علي ذلك من قبل ذلك.

8-الكتابة للمحتوي الصوتي

وخدمات كتابة المحتوى هو قد يجب أن يكون كاتب المحتوي الصوتي ذو تركيز كبير وأن يظهر في محتواه علي كافة التفاصيل الصغيرة عن المنتج أو الخدمة أو الغرض حتي يستطيع توصيلها إلي العملاء

  • قد يعمل الكاتب ليشعرهم بأن المنتج والخدمة قد يشاهدها أمامهم ومن خلال المحتوين وقد يتم بناء صورة لدي كل شخص أو عميل قد يستمع لهذه المعلومات.
  • وبما أن في ذلك فقد يصبح المحتوي الصحيح لدي المستمع كأنه ملموس ومشاهد وهذا النوع من الكتابة قد يحتاج إلي إستخدام كلمات مركزة ومهمة وجذابة.

ما هي أهمية كتابة محتوي الإبداعي علي الشركة؟

خدمات كتابة المحتوى فهناك العديد من المزايا والفوائد التي قد تعود علي المنتج والخدمة والتي يفضل التسويق بالمحتوي وكتابة محتوي ومنها:-

  •  والعمل علي زيادة الثقة والمصداقية بين الشركة و العملاء والزوار وذلك حول المنتجات التي تقدمها حيث من خلال كتابة محتوي تنشأ علاقة قوية مع العملاء والزبائن.
  • ضمان عودة العملاء والزبائن إلي التعامل مع شركتك وإجبارهم  علي شراء منتجاتك وللحصول علي خدماتك المختلفة والمتنوعة.
  • زيادة أعداد العملاء المستهدفين، وبالتالي فقد يزيد مبيعات وأرباح الشركة.
  • الحصول علي نسبة تفاعل كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لإنتشار الشركة حول العملاء والزبائن.
  • كتابة محتوي متميز وهو قد يعمل علي تحسين محركات البحث SEO وهي التي تعمل علي تهئية موقعك علي الظهور في الصفحات الأولي في محرك البحث وبالتالي فقد تزداد شهرة شركتك ومبيعاتك وذلك بفضل محتواك المتميز الذي يكون بجانب الخدمات أو المنتجات أو العروض والفرص.
  • كتابة المحتوي الإبداعي وهو التي يساهم في إنشاء قاعدة بيانات عن العملاء الذين استفادوا وحصلوا علي خدماتك ومنتجاتك.

ما هو التسويق بالمحتوي؟

وهو إستراتيجية تسويق فعالة تركز علي تطوير وتوزيع محتوي متناسق وذو قيمة، وذلك لإشراك العملاء المحتملين والجمهور المستهدف والإحتفاظ بهم وهنا فقد جاءت مقولة بأن المحتوي هو الملك ومن مقال كتبه مؤسس لشركة مايكروسوفت بل غيتس في عام 1996 والذي قام فيه بوصف مستقبل الإنترنت كسوق للمحتوي
والتي يتم إستخدام هذا الإقتباس كثيراً حيث يعد كتابة المحتوي الإبداعي صرورى لأي عملية تسويقية ولأي شركة أو لأي منتج أو علامة تجارية.

وبما أن في ذلك في النهاية فإن خدمات كتابة المحتوى فغن الأساس في صناعة المحتوي الناجح هو البحث عن ما يرغب به جمهورك المستهدف في الإطلاع عليه وأيضاً إستخدام اللغة البسيطة الواضحة والإبتعاد عن حشو الكلمات بغير فائدة فإن جميعها عوامل قد تساعدك في صناعة المحتوي ناجح.

تقييم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!